نائب عن جبهة الأصلاح:إستبدال الوزراء عن طريق الكُتل السياسية،ضحك على الذقون.

تاريخ النشر : 2016-09-05 16:28:00 أخر تحديث : 2024-09-20 19:54:43

نائب عن جبهة الأصلاح:إستبدال الوزراء عن طريق الكُتل السياسية،ضحك على الذقون.
بغـــداد/روافـــــد.......

عــدَ النائبُ عن جبهــة الأصــلاح النيابية،منصور البعيجي،استبدال الوزراء عن طريق الكتل  السياسية بأنه "ضحك على الذقون"مرجحاً في ذات الوقتِ تأخــر عرض أسماء مرشحي وزارتي الدفاع والداخلية الى مجلس النواب خلال الأسبوع الحالي.


ووأوضح  البعيجي في بيان تلقت وكالة"روافدنيوز" نسخة منه، اليوم الأثنين،أن "رئيس الوزراء لا يستطيع تجاوز الكتل السياسية بتقديم مرشحين الى مجلس النواب للتصويت عليهم الأمر الذي سيؤخر تقديم مرشحين بدلاء دون موافقة الكتلة التي تعتبر أن الوزارة هي استحقاق انتخابي من حقها وهي من ترشح الشخصية التي تتسنم المنصب"، مستبعدا "عرض أسماء وزارتي الدفاع والداخلية الى مجلس النواب خلال الأسبوع الحالي بسبب تمسك الكتل بمرشحيها".


وأضاف البعيجي، أن "استبدال الوزراء وتقديم بدلاء عنهم عن طريق الكتل ذاتها هو مجرد ضحك على الذقون ولن يقدم شيئا يذكر ولا يعتبر إصلاحا بل مجرد تعطيل لعمل الدولة لأنه لن تكون هناك أية فائدة"، مبينا أن "الكتلة نفسها سترشح الوزير وستتحكم فيه بالتالي على جميع الكتل السياسية أن تقدم مصلحة الشعب على مصالحها الخاصة لان البلد يمر بأوضاع غير مستقرة، ويجب أن تلبى مطالب الشعب التي خرج بها وان لا تكون الإصلاحات مجرد شعار وذر للرماد بالعيون".


وأشار البعيجي الى أن "الأوضاع ستتجه الى ما لا يحمد عقباه"، محذرا الحكومة والكتل "من هذا الأمر الذي يجب أن يؤخذ على محمل الجد لإنهاء أي خلاف وتقديم مصلحة البلد بأسرع وقت".


وكان ائتلاف دولة القانون قد رجح ، امس الاحد ، انتظار رئيس الوزراء حيدر العبادي لقرار المحكمة الاتحادية بشأن طعن وزير الدفاع المقال خالد العبيدي بقرار اقالته قبل تقديم مرشح جديد ، فيما أوضح بان العبادي سينظر الى مواصفات الأسماء التي قدمتها ائتلاف الوطنية وتحالف القوى ومتحدون لاختيار احدهما .انتهى


 

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS