برلمانية تدعو العبادي الى التدخل وإجراء تحقيق بـ"سرقة" ألفي طن من الحنطة

تاريخ النشر : 2017-11-28 12:25:21 أخر تحديث : 2024-10-16 13:36:41

برلمانية تدعو العبادي الى التدخل وإجراء تحقيق بـ"سرقة" ألفي طن من الحنطة

بغداد/ روافد نيوز/ دعت النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الثلاثاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى التدخل وإجراء تحقيق بـ"سرقة" ألفي طن من الحنطة العلفية في الكوت قيمتها 580 مليون دينار، محذرة من استمرار "الفساد وسرقة المال العام" في وزارة التجارة.


 


وقالت نصيف في بيان تلقت روافد نيوز نسخة منه، إنه "سبق وأن أوضحنا خلال استجواب وزير التجارة وكالة العديد من ملفات الفساد الكبيرة ولكن للأسف يبدو أن الفساد يتم النظر الى بعضه بعينين وبعضه يتم النظر إليه بعين واحدة، واليوم نكرر تحذيراتنا من استمرار الفساد وسرقة المال العام في وزارة التجارة في وضح النهار دون وجود أي رادع".


 


وأضافت، أنه "تمت سرقة 2000 طن من الحنطة العلفية في الكوت قيمتها 580 مليون دينار أثناء انقطاع الطرق خلال أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، وقد تم قبل اسبوعين من حصول السرقة تغيير آلية التجهيز والقطع وتسليم المبلغ في الشركة العامة لتجارة الحبوب والاستلام من الكوت".


 


وتابعت، أن "هذه السرقة مقصودة وتم التخطيط لها مسبقاً، وسبق لنا أن نبهنا إلى ما يحصل في الشركة العامة لتجارة الحبوب منذ عقد الرز الهندي، واليوم هناك تعمد من أعلى جهات في الوزارة بإصدار هذه التعليمات قبل اسبوعين من حصول هذه السرقة"، مشددة على "ضرورة تدخل رئيس الوزراء بشكل شخصي وإجراء تحقيق ليكتشف الحقيقة بنفسه ويعرف من الجهة التي قامت بإصدار هذه التعليمات".


 


وأشارت نصيف، إلى أن "الاستجواب القادم لوزير التجارة وكالة سأكشف خلاله عن سرقات أخرى وعمليات بيع منظمة لأصول عراقية، ونأمل أن لا يتكرر ما حصل في الاستجواب السابق عندما تمكن بعض النواب وللأسف من التغطية على الفساد والتصويت بالقناعة بأجوبة الوزير".


 


وكانت نصيف أعلنت، أمس الاثنين (27 تشرين الثاني 2017)، عن جمع تواقيع لاستجواب وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي "مرة اخرى"، مؤكدة على ان النظام الداخلي والدستور يسمح بإجراء الاستجواب مرة اخرى في حال توفر ادلة جديدة.

المصدر: بغداد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS