قلق أمريكي من تقارير تفيد بإرغام نازحين على مغادرة المخيمات في العراق

تاريخ النشر : 2017-11-27 13:44:49 أخر تحديث : 2024-10-16 13:39:25

قلق أمريكي من تقارير تفيد بإرغام نازحين على مغادرة المخيمات في العراق

 


بغداد/ روافد نيوز/ اعربت الولايات المتحدة الاميركية، الاثنين، عن قلقها من تقارير افادت بإرغام نازحين على مغادرة المخيمات في العراق، فيما دعت الحكومة المركزية الى أن تضمن عودة آمنة وطوعية للنازحين.



وقالت السفارة الامريكية في بغداد في بيان تلقت، روافد نيوز، نسخة منه، إن "السفارة الامريكية تؤكد مجدداً دعم حكومة الولايات المتحدة لعودة آمنة وكريمة وطوعية للذين نزحوا بسبب العمليات العسكرية الرامية لهزيمة داعش"، مشيرة الى اننا "نتابع بقلقٍ شديد التقارير التي تفيد بوجود حالات إرغام للنازحين على مغادرة مخيمات ومراكز النزوح في محافظة الأنباروفي مناطق أخرى بما فيها أجزاء من صلاح الدين".



واضافت السفارة، أننا "نؤيد وبقوة مبادرات حكومة العراق الرامية إلى مساعدة النازحين في العودة إلى ديارهم، إلا إننا نرى أن السبيل الحقيقي لإنجاح هذه المبادرات هو في أن تحظى بالموافقة الكاملة والواعية من الأفراد والأسر المعنية".



وتابعت السفارة، أن "إرغام الأفراد على العودة قبل أن يصبحوا مستعدين ويشعرون بالأمان للقيام بذلك يهدد صالحهم وسلامتهم، وقد يؤدي إلى تهجيرهم مرة أخرى، وعلى السلطات الأتحادية والمحلية أن تضمن عودة آمنة وطوعية للنازحين".



واعلن مدير دائرة الهجرة والمهجرين في محافظة الأنبار محمد رشيد، الجمعة (24 تشرين الثاني 2017) عن اعادة الف و72 اسرة نازحة الى مناطقها المحررة في الأنبار وباقي المحافظات.

المصدر: بغداد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS