"فيسبوك" يدعم الصحافة الحقيقية...تقنية جديدة

تاريخ النشر : 2017-11-16 18:26:15 أخر تحديث : 2024-04-11 05:05:23

"فيسبوك" يدعم الصحافة الحقيقية...تقنية جديدة

بغداد/ روافد نيوز/ وضع موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي حدا لانتشار الشائعات والأخبار غير الحقيقية، بإعلان إطلاقه مبادرات، توضح لمستخدميه المصادر الصادقة الواجب تتبعها عن المزيفة.

 


وأدرج "فيسبوك" أيقونة تسمى بـ"Trust Indicator" "مؤشر ثقة"، التي تكون متواجدة بجانب كل مقال منشور، وتتيح للمستخدم التعرف على الناشر بشكل أوسع، بحسب موقع "ذا فيرج"


 


وتتضمن هذه المعلومات عن الناشر، سياسته الأخلاقية في تناول الأخبار، وتحققه السريع منها قبل نشرها، والتصحيحات، بالإضافة إلى هيكل الملكية، والعنوان الرئيسي في الصفحة الرئيسية لمطبوعته.


 


وصرح "فيسبوك" أنه سيبدأ في تطبيق أيقونة "مؤشر الثقة" على عدد محدود من الناشرين، ثم سيتوسع في اختياراته مع مرور الوقت.


 


وقال "فيسبوك" في بيان: "نحن نعتقد أن مساعدة الناس على الوصول إلى هذه المعلومات السياقية الهامة، يمكن أن تساعدهم على تقييم ما إذا كانت المقالات الصادرة من ناشر يثقون به ذات مصداقية أم لا".


 


وتابع: "هذه الخطوة هي جزء من جهودنا الكبيرة لمكافحة الأخبار الكاذبة والمعلومات المضللة على "فيسبوك" — تزويد الناس مع سياق أكثر لمساعدتهم على اتخاذ قرارات أكثر استنارة، وتعزيز قراءة وكتابة الأخبار والتعليم، والعمل على تعزيز مؤشرات سلامة الناشرين على منصتنا".


 


وجاء قرار إضافة "فيسبوك" لأيقونة "مؤشر الثقة" للأخبار المنشورة عليه، بعد الأزمة التي واجهها في 2016، بشأن نشره للكثير من الأخبار المزيفة وغير الصحيحة.


و


صممت أيقونة "مؤشر الثقة" شركة "تراست بروجكت"، وهي اتحاد دولي للمنظمات الإخبارية، ومن بين مموليها محرك البحث "غوغل"، وكريج نيومان مؤسس موقع "كريجزليست"./انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS