البرازيل ترفض عرض الانضمام لمنظمة"اوبك"

تاريخ النشر : 2017-11-08 20:14:40 أخر تحديث : 2024-04-15 10:51:46

البرازيل ترفض عرض الانضمام لمنظمة"اوبك"

شعار منظمة اوبك

رفضت البرازيل، الدولة المنتجة والمصدرة للنفط، عرضا تقدمت به السعودية للانضمام إلى اتفاق “أوبك+”، القاضي بخفض الدول المشاركة لإنتاجها النفطي بهدف دعم أسعار النفط في السوق.


وأبلغ مارسيو فيلكس، وهو مسؤول كبير بوزارة النفط والغاز البرازيلية، وكالة “رويترز” أنه تلقى اتصالا هاتفيا الأسبوع الماضي من مستشار لوزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، لاستطلاع رأيه بشأن تخفيضات إنتاجية محتملة.


وقال فيلكس، في مقابلة بالهاتف، مفسرا اهتمام السعوديين بتخفيضات برازيلية: “هم قلقون من نمو الإنتاج في البرازيل، ونحن شرحنا لهم بالفعل أن البرازيل لا يمكنها أن تفعل هذا”.


وبموجب القانون، لا يمكن للبرازيل، التي تنتج 2.65 مليون برميل يوميا، أن تكبح الإنتاج، ومن المخطط أن يضاعف هذا البلد إنتاجه النفطي ليصل إلى أكثر من 5 ملايين برميل في اليوم بحلول العام 2027.


وأضاف فيلكس أن السعودية تواصلت مع البرازيل في مناسبات عدة لبحث المسألة، مشيرا إلى أن المملكة لم تتخل عن مساعيها لإقناع البرازيل بالانضمام.


وكانت “أوبك” وروسيا و9 دول أخرى منتجة للنفط، قد اتفقت على خفض نحو 1.8 مليون برميل يوميا. ويسري الاتفاق حتى مارس/آذار 2018، لكن كلا من السعودية وروسيا، اللتين تقودان هذه الجهود أبدتا دعمها لتمديد الاتفاق./انتهى


شاركها

المصدر: روافد نيوز/متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS