رواتب شهرية وأسلحة يمنحها المالكي لرؤساء وشيوخ عشائر مع إقتراب موعــد الأنتخابات.

تاريخ النشر : 2016-09-04 13:16:15 أخر تحديث : 2024-09-20 07:43:47

رواتب شهرية وأسلحة يمنحها المالكي لرؤساء وشيوخ عشائر مع إقتراب موعــد الأنتخابات.
بــغـــداد/أينانيوز........

 بالتزامن مع قرب موعد الانتخابات البرلمانية المقبلة ،منح نائب رئيس الجمهورية (المُقال)، ورئيس إئتلاف دولة القانون"نوري كامل المالكي" رؤساء وشيوخ عشائر ووجهاء مبالغ مالية شهرية وأسلحة في خطوة أستباقية تهدف لحشد الدعم له مع إقتراب موعد انتخابات مجلس المحافظات المقرر إجرائها العام المقبل،فضلاً عن الأنتخابات البرلمانية التي ستجري في العام 2018.


 


وحصلت وكالة "روافدنيوز" على وثيقة صادرة من مكتب نائب رئيس الجمهورية إلى مستشاريه الأمن الوطني تقتضي منح وجهاء وشيوخ العشائر مبلغا شهريا  قدرة 750 الف دينار لكل منهم، بالاضافة الى  منح كل منهم سلاح من نوع "مسدس" مع الاجازة الخاصة به.


وحملت الوثيقة ايضا ان المالكي كلف الشيخ ابراهيم خريبط الحسن بادارة المواكب الحسينية التابعة لحزب الدعوة الاسلامية بالاصافة الى منحه كافة الصلاحيات فيما يتعلق بالمواكب.


 


الى ذلك يتم تزويد كل شيخ ووجيه عشائري باستمارة تعيين في دوائر الدولة، فيما يتم تشكيل مجلس اسناد الدولة بعضوية الشيوخ والوجهاء المرفقة اسمائهم.


وتتضمن الوثيقة 113 شخصا من وجهاء وشيوخ العشائر اللذين تم منحهم تلك الامتيازات والمكرمات.


 


وتأتي مكرمة زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي مع قرب إجراء الانتخابات العراقية، فيما باتت الشعارات الانتخابية للمرشحين للانتخابات البرلمانية في العراق و المعروضة بالصور والألوان المزركشة في الشوارع والميادين بمختلف مناطق البلاد، الشغل الشاغل لـ"الفيسبوكيين"، بعد أن أخذ كثير منهم على عاتقه رصد كل شاردة وواردة من هذه الشعارات، وتسقّط مفارقاتها، وتعميمها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.


بالوثيقة.. المالكي يمنح شيوخ العشائر اسلحة ومبالغ مالية

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS