تحذيرات برلمانية من تزايد جرائم الاختطاف في محافظة البصرة جنوبي العراق

تاريخ النشر : 2016-09-01 09:25:19 أخر تحديث : 2024-09-18 06:49:47

تحذيرات برلمانية من تزايد جرائم الاختطاف في محافظة البصرة جنوبي العراق

حذرت النائبة عن جبهة الإصلاح عواطف نعمة، الخميس، من تزايد جرائم الاختطاف في محافظة البصرة، مطالبة القوات الأمنية بالكشف عن مصير صبي اختطفه مجهولون قبل ثلاثة أيام.


وقالت نعمة في بيان تلقت روافد نيوز نسخة منه، إن "جرائم الاختطاف في محافظة البصرة تتزايد وتوشك إن تتحول الى ظاهرة في ظل التراجع الأمني"، مؤكدة "ضرورة تفعيل الجهد الاستخباري ومداهمة أوكار العصابات بمختلف أشكالها".


وأضافت نعمة، أن "الصبي (علي كريم محمد) من منطقة الجبيلة بالبصرة من مواليد 2002 اختطفه مجهولون منذ ثلاثة أيام ولا أحد يعرف سبب اختطافه وهل الغرض هو طلب فدية أم الاتجار بالبشر؟ إذ لم يتصل الخاطفون بذويه حتى الآن"، مطالبة قائد شرطة البصرة بـ "التحري عن مصير الصبي ووضع حد لمثل هذه الجرائم وتقديم مرتكبيها الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل".


يذكر أن محافظة البصرة شهدت منذ النصف الأول من العام الماضي زيادة في النزاعات العشائرية المسلحة وجرائم القتل والخطف والسطو المسلح وسرقة السيارات، وأواخر العام الماضي تحسن الوضع الأمني نتيجة تطبيق خطة أمنية أدت في غضون أقل من ثلاثة أشهر الى إلقاء القبض على أكثر من ثلاثة آلاف متهم بارتكاب جرائم جنائية مختلفة./انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS