مفوضية الأنتخابات في العراق: مضاعفة عدد مراكز تحديث سجل الناخبين للنازحين في أربيل

تاريخ النشر : 2016-08-26 12:57:36 أخر تحديث : 2024-09-10 15:59:20

مفوضية الأنتخابات في العراق: مضاعفة عدد مراكز  تحديث سجل الناخبين للنازحين في  أربيل
بــغـــداد/روافد/عــادل المختار......

أعلنت مفوضية الانتخابات في العراق ،  اليوم الجمعة، عن مضاعفة عدد مراكز تحديث سجل الناخبين الخاصة بالنازحين في محافظة أربيل، عازية السبب الى “الزخم الكبير” في مراجعة تلك المراكز من قبل النازحين.

وقال عضو مجلس المفوضين والناطق الرسمي باسم المفوضية مقداد الشريفي في بيان تلقت روافد نيوز، نسخة منه، إن المفوضية “ضاعفت عدد مراكز تحديث سجل الناخبين للنازحين في محافظة اربيل ليصبح عددها ثمانية مراكز بدلا من اثنين”، مشيرا الى أن “المفوضية اتخذت هذا الاجراء بعد الزخم الكبير للنازحين في مراجعة مراكز تحديث السجل في اربيل”.

وأضاف الشريفي أن “مجلس المفوضين يتابع باستمرار الاماكن التي تشهد اقبالا كبيرا في مراجعة الناخبين وتتخذ من خلال تلك المتابعة اجراءاتها السريعة لمساعدة وتسهيل مراجعتهم ومنهم النازحين الذين اهتمت مفوضية الانتخابات اهتماما خاصا بهم”.

وأكد أن “المفوضية جادة في تمديد فتح مراكز تحديث سجل الناخبين لاعطاء الفرصة للناخبين النازحين لمراجعة تحديث سجلاتهم”، مبينا أن “المفوضية سجلت لحد الان ومنذ افتتاح مراكز تحديث سجل الناخبين (117) الف ناخب نازح ومازالت المفوضية في جميع مراكزها تستقبل الناخبين ومنهم النازحين”.

وكانت المفوضية أعلنت، في (7 آب 2016)، عن سماحها لمليون و600 ألف نازح بالتصويت في انتخابات مجالس المحافظات المزمع انطلاقها العام المقبل 2017./انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS