ما بعد نصر الله.. لبنان "متخوف" من فتنة شعبية ويشدد على الوحدة الوطنية

تاريخ النشر : 2024-09-29 10:17:24 أخر تحديث : 2024-09-29 11:00:41

ما بعد نصر الله.. لبنان "متخوف" من فتنة شعبية ويشدد على الوحدة الوطنية

كما تعيش المنطقة ولبنان، حالات ومخاوف متعددة لمرحلة مابعد استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، تعيش لبنان أيضًا على المستوى الداخلي حالة أكثر أهمية من المالآت الأخرى، والمتمثلة بمخاوف من "انقسام وفتنة شعبية" إثر طريقة تفاعل كل طرف مع حادثة اغتيال نصرالله.


هذه المخاوف قادت الى ان يصدر الجيش اللبناني بيانًا بهذا الشأن مخاطبًا المواطنين، حيث قال الجيش اللبناني في بيان "تهيب قيادة الجيش بالمواطنين الحفاظ على الوحدة الوطنية وعدم الانجرار وراء أفعال قد تمس بالسلم الأهلي في هذه المرحلة الخطيرة والدقيقة من تاريخ وطننا، حيث يعمل الجيش الإسرائيلي على تنفيذ مخططاته التخريبية وبث الانقسام بين اللبنانيين".



وأكدت قيادة الجيش أنها "مستمرة في اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة والقيام بواجبها الوطني للحفاظ على السلم الأهلي، وتدعو المواطنين للتجاوب مع هذه التدابير، والعمل بمقتضى الوحدة الوطنية التي تبقى الضمانة الوحيدة للبنان".



وفي ذات السياق، دعا رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري، الذي يعد أحد ابرز خصوم حزب الله، دعا اللبنانيين إلى "التعالي عن الخلافات" معتبرا أن "اغتيال نصرالله أدخل لبنان والمنطقة في مرحلة عنف جديدة. إنه عمل جبان مدان جملة وتفصيلا من قِبلنا، نحن الذين دفعنا غاليا من أحبتنا حين صار الاغتيال بديلا للسياسة".



وأضاف الحريري "اختلفنا كثيرا مع الراحل وحزبه والتقينا قليلا لكن كان لبنان خيمة الجميع"، داعيا "في هذه المرحلة إلى التضامن والوحدة حتى يبقى لبنان فوق الجميع، فوق الأحزاب والطوائف والمصالح".



وقال: "المطلوب الآن من الجميع التعالي فوق الخلافات والأنانيات للوصول ببلدنا الى شاطئ الأمان"./انتهى

المصدر: روافدنيوز/ متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS