حالته غير مستقرة.. هل تعرض ‏أيمن حسين لنزيف في قلبه ونقل للكويت؟

تاريخ النشر : 2024-09-06 08:19:04 أخر تحديث : 2024-09-16 18:55:42

حالته غير مستقرة.. هل تعرض ‏أيمن حسين لنزيف في قلبه ونقل للكويت؟

أعلن مدرب المنتخب الوطني العراقي خيسوس كاساس، عن تعرض مهاجم المنتخب أيمن حسين لإصابة ونقله إلى المستشفى، وذلك خلال المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة مع عمان والتي انتهت بفوز العراق بهدف من توقيع أيمن، في أولى مباريات التصفيات الحاسمة المؤهلة لكأس العالم.


وعن إصابةِ اللاعب أيمن حسين (رجل المباراة) الذي غاب عن المؤتمرِ الصحفيّ، أوضح: "لا نملك تفاصيلَ عن الإصابةِ كونه تمّ نقله مباشرةً إلى المستشفى بعد نهايةِ المباراة".



لكن صباح اليوم الجمعة، ظهرت أنباء تفيد انه تم نقل لاعب المنتخب الوطني أيمن حسين إلى أحد المستشفيات الكويتية لتدهور حالته الصحية، وهذه المعلومات أكدها اراس بحر العلوم عضو اتحاد الكرة في حديثه لوسائل اعلام محلية.



وذكر العلوم ان الإصابة عبارة عن نزيف في الشريان الأبهر بقلبه وحالته غير مستقرة، مشيرا إلى أن ‏أيمن حسين تعرض إلى نزيف في قلبه ربما إثر تعرضه لكدمة ‏خلال المباراة أدت إلى حصول النزيف، مردفا بالقول، إنه تم منحه قنينتين ونصف القنينة من الدم دون فائدة.



ولم يصدر لغاية كتابة هذه الخبر أي توضيح من الاتحاد العراقي لكرة القدم، بخصوص طبيعة إصابة لاعب المنتخب الوطني أيمن حسين، لكن هذه الانباء اثارت قلق الجماهير العراقية قبيل مواجهة الكويت يوم الثلاثاء المقبل.



تفوق منتخب العراق بهدف من دون رد على ضيفه منتخب عمان في البصرة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية للدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 في كرة القدم.



*تأثير أيمن حسين على منتخب العراق

مَن تابع منتخب العراق في بطولة كأس آسيا الأخيرة في قطر؛ يعرف أن أسلوب لعب مدربه الإسباني خيسوس كاساس قائم على فكرة الاعتماد على قوة مهاجمه أيمن حسين في ضربات الرأس والألعاب الهوائية.



أيمن حسين سجّل في بطولة كأس آسيا 3 أهداف بالرأس أكثر من أي لاعب آخر، وحتى عندما انضم إلى منتخب العراق الأولمبي في أولمبياد باريس الأخيرة، سعى العراقيون لاستغلال هذه النقطة، وبالفعل سجل أيضًا هدفًا رأسيًا أمام الأرجنتين متفوقًا على نيكولاس أوتاميندي.



مرة أخرى يسجل أيمن حسين هدفًا بالرأس إثر ركلة ركنية نفذها علي جاسم بعد مرور 13 دقيقة من بداية المباراة، ويمكن وصفه الآن بأنه أخطر مهاجم عربي فيما يتعلق بضربات الرأس في عام 2024 بهذه الأرقام الكبيرة، مستغلًا بنيانه وقدرته على الارتقاء.



لم يستحوذ المنتخب العراقي على الكرة كما ينبغي، وصنع 6 فرص للتسجيل مقابل 8 فرص لمنتخب عمان؛ لكن الفارق أن منتخب العراق استفاد من نقطة قوته وطريقته المعروفة مع مدربه عكس منتخب عمان.



وسدد أيمن حسين 5 تسديدات، وهي المرة الأولى التي يصوب فيها 5 تسديدات على الأقل في مباراة في تصفيات كأس العالم منذ مواجهة الإمارات في 24 مارس 2022 (5 تسديدات).



ولمعرفة مدى تأثير أيمن حسين على منتخب العراق فالأهداف المتوقعة للعراق اليوم بلغت 0:67 هدف فقط، منها 0:63 لأيمن حسين بمفرده./انتهى

المصدر: بغداد/ روافدنيوز

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS