عدّوا على الأصابع أيام الحر المتبقية.. تصاعد "ختامي" في الحرارة تتبعها تقلبات خريفية سريعة

تاريخ النشر : 2024-09-06 08:17:32 أخر تحديث : 2024-09-16 18:57:23

عدّوا على الأصابع أيام الحر المتبقية.. تصاعد "ختامي" في الحرارة تتبعها تقلبات خريفية سريعة

تشير خرائط الطقس، الى استمرار ارتفاع درجات الحرارة ابتداء من اليوم الجمعة وحتى منتصف الأسبوع، قبل ان تنخفض الحرارة بشكل واضح مع حدوث تقلبات جوية وامطار متوقعة ابتداء من النصف الثاني من الأسبوع، أي منذ الأربعاء.


وتشير المعلومات الى حدوث ارتفاع على درجات الحرارة في معظم مدن البلاد ومن بينها العاصمة بغداد وذلك بفارق درجة الى درجتين مئوية مع استمرار هبوب الرياح الشمالية الغربية خلال يومي الجمعة والسبت، فيما تصل الذورة في بغداد يوم الثلاثاء لتسجيل حرارة عند 46 مئوية، ارتفاعا من المتوسط الحالي البالغ 42 مئوية.



وبعد الأربعاء تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض الحاد حيث تسجل بغداد يوم السبت من الأسبوع المقبل درجة حرارة عظمى تبلغ 39 مئوية.



ومن المتوقع ان تبلغ ذروة الارتفاع في درجات الحرارة خلال بداية ومنتصف الاسبوع أي حتى الثلاثاء، لتصل درجات الحرارة العظمى الى اواخر الاربعينيات في وسط وجنوب البلاد وتصل الى منتصف الاربعينيات شمال وغرب البلاد على ان يحدث انخفاض كبير في درجات الحرارة خلال نهاية الأسبوع.



وتشير الخرائط الى مؤشرات اولية قابلة للتغيير عن تأثر بعض مدن البلاد بحالة جوية ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي تتسبب بهطول زخات مطر محدودة خلال بداية الاسبوع المقبل./انتهى

المصدر: بغداد/ روافدنيوز

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS